القائمة الرئيسية

الصفحات

"مدهشة" علامات وجود مقبرة فرعونية اثناء الحفر ..تشبه قبر توت عنخ آمون

"مدهشة" علامات وجود مقبرة فرعونية اثناء الحفر ..تشبه قبر توت عنخ آمون , علامات وجود مقبرة فرعونية اثناء الحفر , علامات وجود مقبرة فرعونية, مقبرة فرعونية في اسوان , قبر توت عنخ آمون , خيمينيز سيرانو, الدكتور خيمينيز سيرانو
علامات وجود مقبرة فرعونية اثناء الحفر

علامات وجود مقبرة فرعونية اثناء الحفر في اسوان


يبحث المنقبون، وعلماء الآثار، و"علماء المصريات" بشكل مستمر على الاكتشافات الفريدة والمميزة على ارض مصر.


 من مقابر فرعونية حديثة لم تفتح من قبل، او نقشيات فرعونية، او اى اكتشافات تخص الحضارة المصرية التى عاشت منذ سبعة الاف سنة، والتى تصنف كأقدم حضارة فى التاريخ.


وهذا الذى كان يبحث عنه الدكتور خيمينيز سريانو ،وفريقه من الخبراء على الضفة الغربية من نهر النيل، عندما لاحظو علامات وجود مقبرة فرعونية اثناء الحفر .



حيث كانت تجري عمليات التنقيب اعترض الدكتور خيمينيز سريانو وفريقه من المنقبين جسم غريب، ولكن سرعان ما اكتشفوا انها علامات وجود مقبرة فرعونية اثناء الحفر 


فى الارض، حيث واثناء عمليات الحفر والتنقيب اكتشف فريق الدكتور خيمينيز سيرانو اثار فى الرمال وبروز ادى تتبعه الى اكتشاف مقبرة لم تفتح منذ حوالي اربعة آلاف سنة.


وجاء على لسان صحيفة "إكسبريس" ان الكسندرخيمينيز سيرانو كان يبحث مع فريقه منذ العام الماضي على الضفة الغربية لنهر النيل في اسوان


 للعثور علي اكتشاف يعادل اكتشاف هوارد كارتر عام 1922م عند اكتشاف قبر الملك توت عنخ آمون المدهش


 والمفاجأة الان هى اكتشاف علامات وجود مقبرة فرعونية اثناء الحفر الحديث والتى تبشر بالخير، من اجل اكتشاف يضاهي مقبرة توت عنخ آمون.


واضافت الصحيفة ان المقبرة كانت فى الغالب لاحد النبلاء من المصريين القدماء ، والذى كان يعيش منذ مدة تقارب اربعة آلاف سنة


 وان العثور على مثل هذا الاكتشاف، وفتح مقبرة لاول مرة يعد حلم لكل عالم فى علم المصريات ولكنه صعب التحقيق.


وقال الدكتور خيمينيز سيرانو المسؤول عن عمليات الحفر، ان التابوت يتكون من جزءين الجزء الخارجى متضرر جدا بسبب النمل الأبيض 


والجزء الداخلي بحالة جيدة، واضاف سيرانو " نحمد الله، كنا محظوظين للغاية، وسيتم نقل اللوح الحجرى بعناية لإن وزنه يبلغ 300 كيلوغرام".


واستعرضت القناة الرابعة البريطانية فيلم وثائقي يوضح علامات وجود مقبرة فرعونية اثناء الحفر فى الضفة الغربية من نهر النيل


 ومدى مشابهتها لعلامات اكتشاف قبر توت عنخ آمون ،حيث ان المقبرة تحتوى على قوارب تماثل الموجودة في قبر توت عنخ آمون


 واضح مصدر ان فريق الدكتور سيرانو ادخل صندوق يحتوى على ورق مغطى بالاحماض لمنع انهيار المقبرة الفرعونية التي تم اكتشافها اثناء الحفر.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع