القائمة الرئيسية

الصفحات

تحدي كسارة الجماجم.. مجاذفة خطيرة قد تؤدي إلى الموت!

كسارة الجمجمة، لعبة كسارة الجمجمة، تحدي كسارة الجمجمة، تيك توك، شركة تيك توك, Tik Tok، لعبة تيك توك، الازهر الشريف، العاب تؤدي إلى الموت
لعبة كسارة الجمجمة تثير الرعب في مصر

انتشرت في الآونة الأخيرة على تطبيق "Tik Tok" لعبة كسارة الجمجمة في مصر، وفي بعض الدول الاخرى، واثارت الرعب الشديد بسبب عواقبها الخطيرة التى قد تؤدي للموت.


بدأ هذه اللعبة على هيئة مزحة بين اثنين اصدقاء من اسبانيا، لتصبح تحديا بين ثلاثة، وتعلب على هئية قفزة ثلاثية بين المتحدين، يركل اثنين منهما اللاعب الذي يتوسطهما، مما يؤدى الى سقوطه وكسر الجمجمة، او العمود الفقري، او الرقبة، وقد تؤدي اللعبة الي ان يدفع الشخص عمره ثمنا لهذه المزحة.


ووصلت هذه اللعبة "كسارة الجمجمة" الى مصر منذ عدة اسابيع، ولقيت انتشارا كبيرا بين طلبة المدارس، الذين يقومون بالتحدى على تطبيق Tik Tok.


وعلى الفور تدخلت وزارة التربية والتعليم لتصدر تعليمات واضحة وصارمة على المدارس لكي تقوم بمنع مثل هذه الانشطة فيها، ووجهت الوزارة الأمر للمدارس لكى تشجع الطلبة على القيام بالأنشطة المدرسية المفيدة والابتعاد عن مثل هذه الالعاب القاتلة.


تدخل الازهر الشريف:


أصدر مركز الفتوى الالكترونية فتوى يوضح فيها تحريم هذه اللعبة شرعا "كسارة الجمجمة"، واكد انها سلوك عدوانى مرفوض ينافى الشريعة الإسلامية.


وقال مركز الفتاوى بالأزهر فى بيانه ان لعبة كسارة الجمجمة، والتى يطلق عليها في مواقع التواصل الاجتماعي "تحدي"، هى عبارة عن خدعة يقوم فيها اثنين بإستغلال شخص ثالث، وذلك من خلال اقناعه بأنهما يقومان بتسجيل فيديو للتسلية فقط.


ويتم اقناع الشخص الثالث على ان اللعبة تحتاج الى قفاز الثلاثة في الهواء، ومن ثم يقومان بعرقلته ليسقط على جمجمته، ولينته الامر بأصوات الضحك من جانبهما على الشخص المصاب.


واكد مركز فتاوي الازهر الشريف ان امثال هذه اللعبة اللعينة ليست امرا مثيرا للضحك بالنسبة لأى شخص سوي، وليست مزحة او شئ مثير للضحك، بل هى شئ مميت، قد يؤدي إلى عواقب وخيمة، من اصابات للجمجمة، والعمود الفقري.


وذكر المركز ان الدين الإسلامي نهى ان يلقى الشخص بنفسه الى التهلكة، وان الانسان مأمور وملزم بالحفاظ على صحته ونفسه، وكذلك الحفاظ على صحة الاخرين.


وناشد المركز اولياء الامور، و المعلمين بقطاع التربية والتعليم بتوعية ابنائهم بمخاطر لعبة كسارة الجمجمة، و امثالها من هذه الالعاب التى تدمر الصحة ، و محاولة دفع الابناء بعيدا عن امثال هذه الامور.

مدير شركة تيك توك يتدخل:

كسارة الجمجمة، لعبة كسارة الجمجمة، تحدي كسارة الجمجمة، تيك توك، شركة تيك توك, Tik Tok، لعبة تيك توك، الازهر الشريف، العاب تؤدي إلى الموت
شركة تيك توك تواجه تحدي كسارة الجمجمة


اكد موقع الامارات اليوم، ان ممثل شركة تيك توك Tik Tok في الامارات، اكد ان الشركة بصدد حذف جميع الفديوهات التى تحمل تحدي كسارة الجمجمة.


حيث ان انتشار اللعبة عالميا يشكل خطورة كبيرة على مستخدميها، حيث انها تروج للعنف والإيذاء، واكد ممثل شركة تيك توك ان الشركة تسعي جاهدة لتوفير بيئة آمنة لمستخدميها، وان شركة Tik Tok سوف تعمل على حذف جميع الفيديوهات التى تحمل تحدي كسارة الجمجمة.


واكدت شركة تيك توك ان سلامة مستخدميها له الاولوية ، وذلك وفقا للارشادات والمعايير التى تضعها الشركة للمحتوى الذي يتم مشاركته على تطبيقها.


وذلك بالالتزام بعدم السماح بنشر اى مقاطع تحض على العنف وايذاء الاخرين كما فى كسارة الجمجمة، كما واكدت شركة تيك توك انها تعمل على حذف جميع الفديوهات التى لا تتماشى مع المعايير الخاصة بالامن والسلامة العامة.


مخاطر لعبة "تحدي" كسارة الجمجمة:


اكدت الدراسات ان مثل هذه الالعاب لا تتوقف اضرارها على الجانب الجسدي فقط، بل تتعدى ذلك الامر ، حيث ان اللعبة تحرض على اعمال العنف والايذاء لدى الأطفال والمراهقين، وتزيد من الجانب العدوانى لديهم، وتزيد ايضا من النزعة العدوانية لديهم.


وتؤكد الدراسات ان لعبة كسارة الجمجمة وامثالها من الالعاب، قد تتفاقم حتى تتحول لظاهرة اجتماعية، خاصة وانها تنمى من نزعة العنف والتمرد لدى الأطفال، الامر الذي يؤثر بالسلب علي سلوكياتهم وتعاملاتهم، وقد تودى فى نهاية المطاف الى خروج نشأ متمرد عن تقاليد اسرته ومجتمعه.


وبالإضافة إلى كل هذه الآثار الاجتماعية الضارة لكسارة الجمجمة، قد تؤدى هذه اللعبة الى اصالات جسدية خطيرة اهمها: 
اختلال القدرات العقلية والادراكية، ارتجاج المخ، نزيف المخ، كسر الجمجمة، وكسر العمود الفقري، إصابات الحبل الشوكي، الشلل، قد تتطور هذه الاصابات حتى تصل إلى الموت لا قدر الله.


فما يجب علينا كمجتمع محافظ إلا ان نوعى بعضنا البعص بمخاطر هذه السلوكيات الدخيلة على مجتمعنا، والتى تجرنا بمحض ارادتنا الى مجتمعات شاذة الفكر، منحطة الاخلاق، معدومة الانسانية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع