القائمة الرئيسية

الصفحات

منظمة الصحة العالمية: كورونا يجتاح العالم.. وهذه آخر إحصائيات الفيروس

منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا، فيروس كورونا، انتشار كورونا، انتشار فيروس كورونا، فيروس كورونا منظمة الصحة العالمية، كورونا المستجد، فيروس كورونا هل هو مميت
منظمة الصحة العالمية: كورونا يجتاح العالم.. وهذه آخر إحصائيات الفيروس

فيروس كورونا هل هو مميت؟


اكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم خلال المؤتمر الخاص بالمنظمة ان فيروس كورونا المستجد وصل إلى مراحل حاسمة، وشجع الدول على سرعة الاستجابة لإحتواء انتشاره في اسرع وقت ممكن.


وقال تيدروس في تصريح صحفي ان احتمالية تفشي كورونا في صورة وبائية اصبحت واردة ، واضاف ان هذا ليس وقت الخوف ؛ بل هو وقت العمل واتخاذ الإجراءات المناسبة والجدية لمنع انتشار العدوي.


واضاف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ان ما يحدث في مختلف أنحاء العالم هو مصدر القلق الرئيسي بالنسبة للمنظمة، في اشارة إلى انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الصين، وازدياد حالات الإصابة بالفيروس خارج الصين.


واضاف موجها حديثه إلى الدول التى لا يزال انتشار الفيروس فيها في بدايته بجب "التحرك سريعا" واضاف قائلا: "إذا تصرفتم بحزم يمكن إحتواء فيروس كورونا، تفادى اصابة المزيد من الناس بالمرض الخطير، إنقاذ المزيد من الأرواح".


إقرأ ايضآ: أطعمة ومشروبات موجودة في كل منزل تقي من فيروس كورونا

واستكمل حديثه قائلا: "لا يبدو أن هناك انتشار واسع لعدوى كورونا المستجد في انحاء المجتمع"، مؤكدا على اهمية ان تكون شتي الانظمة الصحية في جميع دول العالم مستعدة ومتأهبة لمواجهة الوباء والتصدي له بكل ما اوتيت من قوة.


واختتم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية حديثه قائلا: "حاليا جميعنا في وضع دقيق للغاية، والذي يمكن من خلاله لانتشار الفيروس ان ينتهج سلوكه بناءا على تعاملنا معه ، وبناءا على سلوكنا في مواجهته".

منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا، فيروس كورونا، انتشار كورونا، انتشار فيروس كورونا، فيروس كورونا منظمة الصحة العالمية، خريطة كورونا، خريطة انتشار كورونا، كورونا المستجد
خريطة انتشار كورونا



وقال مسؤولون في منظمة الصحة العالمية انهم على تواصل دائم و مستمر ويعملون عن كثب مع منظمى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بطوكيو والتى مقرر ان تقام في يوليو من هذا العام .


ولا يزال الأمر غامضا في شأن ما اذا كانت ستقام الدورة في موعدها ام لا، وتشير جميع البوادر الحالية، وخاصة مع صعوبة احتواء فيروس كورونا المستجد ان امكانيه ان تقام الدورة في موعدها اصبحت صعبة للغاية .


واكد العديد من مسئولي منظمة الصحة العالمية ان المجهودات الحالية لمواجهة الفيروس اصبحت موجهة بصفة اكبر خارج الصين؛ وذلك بسبب ان معدلات الإصابة انخفضت نسبيا في الصين مقارنة ببقية دول العالم.


آخر إحصائيات فيروس كورونا:


تشير التقارير الخاصة بمنظمة الصحة العالمية ان عدد الإصابات في الصين ارتفع ليصل إلى 72 ألف إصابة، بواقع حوالى 2200 حالة وفاة في الصين وحدها، وحوالى 2800 حالة وفاة في العالم بسبب كورونا.


وتعد كوريا الجنوبية هى اكثر الدول إصابة بعد الصين بحوالى 2330 إصابة، تليها ايران ب388 مصاب، وتشير الإحصائيات ان الفيروس قد تم رصده بشكل رسمي حتى الآن في 49 دولة بنسب متفاوتة تبدأ بإصابة واحدة، وقد تصل إلى مئات الإصابات في بعض الدول.


وتعد الكويت هى اكثر الدول العربية التى تم تسجيل إصابات بفيروس كورونا فيها بمعدل 45 اصابة.

إقرأ ايضآ: هذه هي أول دولة عربية وصل إليها كورونا..مفارقة غريبة؟


واتخذت بعض الدول التى لم يصل إليها الفيروس، او لم يتفشي بشكل كبير فيها، العديد من الإجراءات الإحترازية، كمنع رحلات الطيران من كوريا الجنوبية، ومن ايران ومن الصين بالطبع، واغلقت معظم الدول العربية التى تمتلك حدودا مع إيران حدودها مع إيران كإجراء وقائي.


مصدر: وسائل إعلام عربية وعالمية
أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع