القائمة الرئيسية

الصفحات

قرعة دوري ابطال افريقيا 2020.. "الاهلي يستعد للثأر والزمالك يصطدم"

قرعة دوري ابطال افريقيا 2020، قرعة دور الثمانية، دور الثمانية من دوري ابطال افريقيا، الاهلي والزمالك في دوري الابطال، الزمالك والترجي، الاهلي وصن داونز، قرعة دوري أبطال أفريقيا 2020
قرعة دوري ابطال افريقيا 2020


هل ينجح الاهلي والزمالك في تخطى دور الثمانية من دوري ابطال افريقيا 2020


اقيمت قرعة دوري ابطال افريقيا لنسخة عام 2020 دور الثمانية، وشهدت صدامات قوية لقطبي الكرة المصرية الاهلي والزمالك.


وتقام هذه النسخة لاول مرة في تاريخ الاتحاد الافريقي لكرة القدم بمباراة واحدة لنهائي البطولة، حيث تلعب الفرق المنافسة بنظام الذهاب والإياب، حتي الوصول إلى المباراة النهائية لتعلب في اراضي محايدة.


شهدت قرعة دور الثمانية من دورى ابطال افريقيا هذه النسخة سيطرة للاندية العربية، بإجمالي 6 فرق عربية من اصل الفرق الثمانية


حيث شهدت تواجد فرق : الاهلي والزمالك من مصر، الترجي الرياضى والنجم الساحلي من تونس، الرجاء البيضاوي والوداد الرياضي من المغرب، ونادي صن داونز من جنوب أفريقيا، ومازمبي من الكونغو.


ويذكر ان جميع الفرق المتواجدة في القرعة، كانت قد حصدت لقب البطولة من قبل، ويأتى على قائمة الفرق الاهلي المصري والذي حقق ثمانية القاب، يليه الزمالك ومازمبى بخمسة القاب، ويبلغ مجموع الالقاب للفرق المشاركة في القرعة 29 لقب.


شاهد ايضآ: هذا هو اسلوب الاهلي للتعاقد مع صفقات جديدة

وتم تقسيم الفرق على مستويين من حيث تصينف الفرق فى دور المجموعات وجاء في التصنيف الاول اوائل المجموعات وهم: صن داونز الجنوب افريقى، الترجي الرياضى التونسي، تى بى مازيمبي الكنغولى، النجم الساحلي التونسي.


وجاء في التصنيف الثاني الفرق صاحبة المركز الثاني في دور المجموعات وهم: الرجاء البيضاوي المغربي، الزمالك المصري، الاهلى المصري، الوداد الرياضى المغربي.


و جائت نتائج قرعة دوري ابطال افريقيا 2020 دور الثمانية كالآتي:


  • الاهلي المصري- صن داونز الجنوب افريقى
  • الوداد المغربي- النجم الساحلي التونسي
  • الزمالك المصري- الترجي الرياضي التونسي
  • الرجاء البيضاوي المغربي- تى بى مازيمبي الكنغولى


على ان يواجه الفائز من الثنائي الاول، الفائز من الثنائي الثانى، ويواجه الفائز من الثنائي الثالث، الفائز من الثنائي الرابع.


ويسعى الاهلي للثأر من هزيمته من صن داونز فى نصف نهائي النسخة الماضية بخمسة اهداف دون رد


 حيث شاهدت وسائل التواصل الاجتماعي ضجة كبيرة من جانب جمهور الاهلى، فرحا بمواجهة صن داونز، وذلك لثقة جماهير الاحمر من قدرة فريقهم بقوامه الحالي على قهر بطل جنوب افريقيا.


ويذكر أن المواجهات التاريخية بين الفريقين تصب في مصلحة الاهلى بثلاث انتصارات، مقابل الفوز الوحيد لصن داونز العام الماضي، والتعادل فى مواجهتين.

قرعة دوري ابطال افريقيا 2020، قرعة دور الثمانية، دور الثمانية من دوري ابطال افريقيا، الاهلي والزمالك في دوري الابطال، الزمالك والترجي، الاهلي وصن داونز، قرعة دوري أبطال أفريقيا 2020
الاهلي والزمالك في دوري ابطال افريقيا



بينما يواجه الزمالك القطب الثاني للكرة المصرية تحدى صعب للغاية، امام حامل اللقب في النسختين الماضيتين الترجي التونسي، حيث مر الزمالك في الفترة الماضية بحالة من التذبذب فى النتائج بالدوري العام، ولكن جميع المؤشرات الحالية توحى بعودة قوية للابيض.


وتصب المواجهات التاريخية بين الفريقين لصالح الزمالك باربع انتصارات مقابل تعادلين، وفوز الترجي مرة واحدة.


الجدير بالذكر أن الزمالك على موعد مع الترجي التونسي في ثلاث مواجهات فبالإضافة الى مواجهتي دور الثمانية من دورى ابطال افريقيا، هناك مباراة السوبر الافريقي التي تجمع بين حامل لقب دوري ابطال افريقيا "الترجي"، مع حامل لقب الكونفدرالية الافريقية " الزمالك ".


ويذكر أن اول فريق عربي، ومصري فاز ببطولة دوري أبطال أفريقيا هو نادي الاسماعيلي عام 1969م.


فرص الاهلي والزمالك فى دوري الابطال

تمثل هذه النسخة من دوري ابطال افريقيا الفرصة الاكبر لقطبي الكرة المصرية من اجل مشاهدة نهائي مصري خالص، حيث ان الاحتمال الوحيد لمواجهة الفريقين بحسب ما ظهر من قرعة دور الثمانية هي المواجهة فى النهائي فقط.


 ويسعى كلا الفريقين لاسترداد الهيبة فى القارة السمراء، واستعادة الهيمنة، من خلال تحقيق لقب دورى ابطال افريقيا، حيث ان اخر مره حقق فيها الاهلي البطولة كانت عام 2013 علي يد محمد يوسف، والمرة الاخيرة للزمالك كانت عام 2002.


ويحمل الزمالك لقب بطولة الكنفدرالية الافريقية للعام الماضي، بينما يمثل لقب الكنفدرالية الافريقية عام 2014 للاهلي آخر لقب قاري.


فربما من واقع رغبة زعيمى الكرة المصرية لاسترداد السيطرة، قد نرى نهائي مصري خالص لبطولة دوري ابطال افريقيا هذا العام.
شاهد ايضآ: هداف الدوري المصري حتى الآن.. مطاردة شرسة بين عبدالله السعيد، ومحمد شريف
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع