القائمة الرئيسية

الصفحات

دونالد ترامب يعلن الموقف الامريكي تجاه ايران حاليا..ومخاوف حول نشوب حرب مفجعة

دونالد ترامب يعلن الموقف الامريكي تجاه ايران حاليا..ومخاوف حول نشوب حرب مفجعة ,دونالد ترامب ,ايران وامريكا ,ايران ,سليماني ,قاسم سليماني ,ترامب ,قرارات ترامب
Donald Trump

ترامب يعلن عدم التصعيد وايران لم تكتفى

بعد الهجوم الايراني الذى استهدفت قاعدتى "عين الاسد" و "حرير" التابعتين للولايات المتحدة الأمريكية فى منطقة اربيل بالعراق

 تباينت الاراء حول كيف سيكون الرد الامريكى على الهجوم الايرانى، قبل ان يحسم الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الامر بخطاب رسمى .

التفاصيل

اوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الموقف الامريكى حيال الهجمات التى استهدفت القواعد الامريكية بالأمس ؛ موضحا ان امريكا تستبعد استعمال الخيار العسكري فى مواجهة اعتداء ايران 

واوضح دونالد ترامب ان التضييق الاقتصادي هو الحل الامثل لصد ايران وهو افضل رد حاليا، حيث قال ترامب :"لن نستخدم القوة العسكرية ، والعقوبات الاقتصادية هى افضل رادع فى مواجهة النظام الايراني ".

واضاف ترامب قائلا " ما من اصابات فى صفوف الجنود الامريكيين اثر الغارة الايرانية بالأمس ". واضح ترمب ان ايران بإمكانها الحفاظ على استقرارها ما دامت تلتزم بالاتفاق النووي.

وطلب الرئيس الأمريكي خلال الكلمة التى القاها من النيتو ان يكون اكثر اضطلاعا فى امور الشرق الأوسط.

وعن مقتل سليماني قال دونالد ترمب " لقد تخلصنا من الارهابى رقم واحد فى العالم". مضيفا "لقد ادار سليماني الهجوم الاخير الذى ادى الى مقتل امريكي.

كما وكان ضلعا اساسيا فى الهجوم على السفارة الأمريكية في العراق"، واضاف ترامب " لقد تسبب قاسم سليماني بمقتل واصابة العديد من ابنائنا من امريكا "

واضاف الرئيس الأمريكي "سنفرض المزيد من العقوبات الاقتصادية على ايران حتى تعدل من سلوكها".


وفى نفس السياق

ابدى العديد من الديموقراطيون و الجمهوريون غضبهم من القرارات التى يتخذها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتى وصفوها بالغير مدروسة، مشيرين الى قرار ترامب بقتل قاسم سليماني.

 حيث قال السيناتور الجمهوري "بيلوسي" تعليقا ذلك "مجلس النواب الأمريكي سيصوت اليوم على مشروع قرار يحد من قدرة الرئيس ترمب على شن حرب على ايران ، القرار الذى نال استحسان العديد من المشرعين الامريكيين 


اهمهم " مارك لى" و "راند بول"، والذان اوضحا تأييدهما لقرار يحد من قدرة تراب على شن هجوم على ايران على الرغم من تأييدهما الشديد لترمب. بينما ابدا العديد من الجمهوريين عدم رضاهم عن هذا الاقتراح.

وفى سياق آخر

اكد نائب الرئيس الأمريكي ل CBS ان ايران تعمتد عدم ضرب الاماكن التى تحتوى على جنود امريكيين فى الهجوم التى شنته بالأمس

مضيفا ان هجوم ايران كان مجرد رد اعتبار لا اكثر، وان الخسائر اقتصرت على الخسائر في المنشآت فقط.

واضاف نائب الرئيس الأمريكي ل CBS قائلا "لدينا اجهزة مراقبة وانذار متطورة مكنتنا من نقل الافراد فى الاماكن المستهدفة قبل الهجوم والذى ادى الى عدم تضرر اى فرد امريكى بشكل بالغ". 

واكد قائلا "سنبقى على استعداد دائم لمواجهة ايران بنفس الطريقة التى نتعامل بها معها".

وقال وزير الدفاع الامريكي مارك إسبر فى نفس السياق "ان الاضرار التى خلفها الهجوم الصاروخى لم تكن كبيرة" وان الميليشيات الشيعية ـ حسب تعبيره ـ سوف تسعى سواء بتوجيه ايران او بدون الى تقويض التواجد الامريكي.
شاهد ايضا: ـ بعد مقتل سليماني هل هي الحرب ام الفوضى في المنطقة 
ـ شاهد: تفاصيل الغارة الايرانية على القواعد العسكرية الامريكية في العراق 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع