القائمة الرئيسية

الصفحات

فيديو- مسلمي الايغور بعد انتشار فيروس كورونا في الصين: هذا هو انتقام الله

مسلمي الإيغور، تعذيب مسلمي الإيغور، تعذيب الايغور، الايغور، الايغور فيديو، الايغور وفيروس كورونا، الايغور في الصين، علاقة الايغور بفيروس كورونا، الصين و الايغور
مسلمي الإيغور بعد انتشار فيروس كورونا

هذا ما فعله الإيغور بعد انتشار فيروس كورونا


اشتعلت وسائل الإعلام المتخلفة بفيديوهات لمسلمي الايغور وذلك لتوضيح ردة فعلهم تجاه الصين بعد تفشي فيروس كورونا فيها.


واوضحت الفديوهات ارآء البعض من الإويغور الذين قاموا بطرح وجهتم نظرهم تجاه الوضع في الصين بعد انتشار وباء كورونا الذين اودى بحياة قرابة ال 1200 شخص في الصين حتى الآن.


وجاء الايغور ليؤكدوا ان ما حدث في الصين في الفترة الماضية ما هو الا رد من الله عز وجل على الانتهاكات الجسيمة التى ارتكبها الصينيون في حق الفئة المسلمة المستضعفة، وان الصين اصبحت تطبق بعض الافعال والتصرفات على شعبها تطابق ما كانت تفعله من تعذيب مسلمي الايغور، ولكن هذه المرة بالاجبار والاكراه، ورغما عن الصين.


ملخص لإحدى فديوهات الايغور ردا على الصين:


قال احد مسلمي الايغور والذى تمكن من ان يعبر عن رأيه وصوته من خلال فيديو قام بتسجيله بهاتفه، ان الصين كانت تفرض الحصار والتعذيب على الايغور، حيث قامت بحبس وتعذيب ما يزيد عن مليون مسلم ايغورى، والان هى تقوم بحبس وحجر اكثر من 18 مليون صينى بالاجبار بسبب انتشار فيروس كورونا.


وان الصين كانت ترغم المسلمين في دولة الايغور "اقليم شينجيانغ حاليا" عل اكل لحوم الخنزير، وشرب الخمور رغما عنهم، والان اصبح سعر لحم الخنزير فى الصين مرتفع جدا بالنسبة للصينيين ولا يستطيعون الحصول عليه.


وقال ايضا ان الحكومة الصينية كانت تمنع مسلمى الايغور من السفر حتى داخل الدولة، و الان الحكومة الصينية تمنع سكان مدينة ووهان من السفر اجباري، و اكد ان الحكومة كانت تجبر المسلمين على التفتيش في كل تحركاتهم بالاضافة إلى المراقبة الشديدة التى كانت مفروضة عليهم، ولكز الان الحكومة الصينية تفتش جميع الصينيين اجبارا.


كما قال الايغورى ان دولة الصين منعت مسلمي الايغور من تأدية العبادات الخاصة بهم، كما ومنعتهم من الاحتفال بالاعياد، وهذا الذي جعل الشعب الصيني يصفق للحكومة بحسب قوله


ولكن الان الشعب الصيني اصبح يحتفل باعياده على وسائل التواصل الاجتماعي،بسبب فيروس كورونا (وآخرها هو عيد الربيع وهو اهم الاعياد في الصين) .


الامر الذي لقى سخرية كبيرة، وقال احد مسلمي الإيغور ان ما يحصل للصين من انتشار الفيروس، والذي ادى بدوره إلى وفاة الآلاف من المواطنين، والتأثير الشديد بالسلب على الاقتصاد الصينى، هو رد من المولى عز وجل على الانتهاكات التي ارتكبتها الصين في حق مسلمى الايغور.



  • وهذا هو فيديو المسلم الإيغوري بالكامل:




ردود الافعال في العالم العربى بشإن فيروس كورونا:


انتشر علي وسائل التواصل الاجتماعي العربية العديد من الآراء بشإن انتشار المرض، فالبعض يرى ان المرض هو عقاب من الله للصين بسبب تعذيب مسلمي الايغور فى الفترة الماضية.


والبعض الآخر يرى انت وباء انتشر بشكل طبيعي، وكان من الممكن ان ينتشر في اى دولة اخري ليس في الصين بالضرورة، والدليل ان الفيروس قد وصل الوطن العربى بالفعل، وتم توثيق اول حالات اصابة في مصر والامارات.


ويرجع الخبراء السبب الرئيسي بالاصابة بفيروس كورونا في الصين هي العادات السيئة للشعب الصينى، من اكل للحيوانات البرية والزواحف والقوارض، والتى تحمل امراضا خطيرة بداخلها، ولعل اهمها واخطرها هو الخفاش، والذي يعتبره العلماء هو الناقل الرئيسي لفيروس كورونا.


ويعاني شعب مسلمي الايغور منذ اوائل القرن الماضي من التعذيب والقمع، والمعاملة الغير عادلة من الصين، خصوصا منذ تولى الحزب الشيوعي الصيني الحكم من ثلاثينيات القرن.


والذي ضم اليه دولة تركستان الشرقية المسلمة والتى كانت هى الموطن الرئيسي لمسلمي الايغور وكانت دولة مستقلة لها سيادتها، الى دولة الصين الشعبية تحت انظار العالم وبدون اى معارضة، ليقوم الحزب الشيوعي الصيني منذ وقتها الى يومنا هذا بإرتكاب ابشع انواع االتعيب تجاه الاقلية المسلمة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع