القائمة الرئيسية

الصفحات

تفاصيل مثيرة عن فيروس كورونا.. طبيب صيني يحكي قصته ويقلب الطاولة علي الصين!

انتشار فيروس كورونا، كيف انتقل فيروس كورونا، كورونا في الصين، الوقاية من فيروس كورونا، اةل حالة اصابة بكورونا
آخر مستجدات فيروس كورونا covid-19

آخر مستجدات كورونا

منذ الأنباء الاولي لانتشار فيروس كورونا في مدينة ووهان في الصين، ومنها إلى شتي انحاء العالم، وكل التقارير الطبية و حالات تقصي الفيروس تشير الى ان سبب انتشار كورونا هو سوق السمك الموبوء في ووهان. ولكن ظهرت تفاصيل تقلب الطاولة على هذه النتيجة المزعومة.


حيث نفي الطبيب وو وينجوان، الذي يعمل كمدير لقسم العناية الفائقة في مستشفى ووهان الفرضية التى اكدتها الحكومة الصينية بأن الفيروس انتقل من الحيوانات الى البشر في سوق المدينة


وقال الطبيب المتخصص لهيئة الإذاعة البريطانية ان اول حالة تم اكتشافها في ووهان مصابة بفيروس كورونا كانت لرجل كبير في السن لا يستطيع حتى القيام من فراشه، و هذا ما ينفي فرضية ان اول اصابة بالفيروس كانت في السوق.


واكد ان حالة الاصابة الاولى بكورونا ظهرت قبل اعلان الصين عن تفشي الوباء بأسبوع كامل، وان الشخص المصاب لم يقوم بزيارة سوق ووهان، وتظهر التقارير ايضا ان عائلة الشخص المصاب لم تظهر عليها اعراض الإصابة ايضا.


واكدت دراسة اجريت على اول 41 حالة مصابة بفيروس كورونا، منذ المرحلة الأولى من اتتشاره، ان 14 شخص من المصابين بالفيروس لم يكن لهم اي انشطة مباشرة في السوق المشبوه، وان شخصا واحدا من بين اول اربع حالات اصيبت بكورونا، كان له علاقة بسوق ووهان.

هل انتشار الفيروس كان نتيجة لمؤامرة؟


تشير العديد من الشائعات في الصين ان الفيروس انتشر نتيجة حدوث عملية تسرب في معهد ووهان للفيروسات، سواء كان الامر عمدا او عن طريق الخطأ.


ونفي معهد الفيروسات في ووهان هذه الفرضية، واشارت شائعات اخرى تفيد بأن للولايات المتحدة الأمريكية يد في انتشار فيروس كورونا ، وذلك بغرض هدم الاقتصاد الصينى الذي كان يسير بوتيرة تؤهله بأن يكون الاقتصاد المهيمن عالميا.


ولكن في المقابل تنفي الولايات المتحدة الأمريكية هذا الاحتمال، حيث انه لا توجد اى ادلة واضحة على امكانية ان يكون صحيحا، ولا توجد ادلة منطقية حتى على ذلك، لأن الوباء وصل في الوقت الراهن ليهدد الولايات المتحدة الأمريكية نفسها، ومعظم دول العالم.


وارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا حتى الآن الى اكثر من 2200 حالة في الصين وحدها، وكان لمدينة ووهان النصيب الاكبر من عدد الضحايا حيث انها تعد منبع الوباء، وسجلت الصين حتى الآن اكثر من 75 الف حالة اصابة بكورونا.


وتتسابق الدول، و شركات الأدوية، والمعاهد الخاصة لإيجاد لقاح مناسب لعلاج المصابين بكورونا، او الوقاية منه، حيث عملت الصين جاهدة بهاذا الخصوص في الفترة الماضية.


ويبدو ان هناك بوادر امل لإيجاد مصل يعطى نتائج إجابية لعلاج فيروس كورونا، و يتم اخضاعه لمزيد من البحوث بأسرع وقت ممكن.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع